توقيع كتاب ” قرن من الصراع ” للدكتور زيد خضر بالزرقاء

احتفل مساء أمس الخميس في قاعة لجنة خدمات مخيم الزرقاء بتوقيع كتاب ” قرن من الصراع” الصادر حديثا للدكتور زيد خضر ، بتنظيم منتدى الجياد للثقافة .
وقدم الناقد محمد المشايخ قراءة في الكتاب ، اذ قال ” ان الدكتور خضر يسترجع الماضي ، عبر كتابه ، ليقدم العبرة والحكمة وخلاصة التجربة للأجيال اللاحقة ، حيث يتسم الكتاب بالإحاطة والتنوع والشمول ، فهو يغطي حقبة تاريخية تمتد لآلاف السنين”.
وأضاف ان الكتاب يتحرك في منطقة جغرافية واسعة ، ويخوض في قضايا دينية ووطنية وإنسانية ، ويتحدث عن الشهداء ويمجد المقاومة والانتفاضات الشعبية ،فيما يتجاوز القيود الأكاديمية لخدمة القضية.
كما يتقيد الدكتور خضر بالجذور والأصول ، ويربط القضية بالدين ، لأنه يحض على المقاومة ، ففلسطين تستحق التضحية والاستشهاد ، مشيرا إلى أن الكتاب يتصف بالموضوعية، إذ أن الحقائق والوقائع تتحدث عن نفسها .
من جهته قال الدكتور خضر ” أنه أراد من هذا الكتاب أن يعطي للأجيال فكرة عن تضحيات الآباء والأجداد ومعاناتهم في سبيل الحفاظ على الوطن والمقدسات ، وأن يبث الأمل بعودة هذه الأرض مهما طال الزمن ومهما كثرت التضحيات ، إضافة إلى تسليط الضوء على عظمة هذا الوطن وأهميته وعمق جذوره وقدم حضاراته “.
واشتمل الحفل ، الذي أداره الكاتب أحمد أبو حليوة وحضره جمع من الكتاب والشعراء والمهتمين ،على فقرة شعرية للكاتبة ردينة آسيا ،فيما وقع الدكتور خضر كتابه للحضور .